الأحد، 25 يوليو 2010

= )

عزيزي او عزيزتي ..

في رسالتي هذه .. اود ان اوضح الكثير من الاسئله التي لا توجد لها اجابات الى الان ..لان محرك قوقل
عجز عن اجابتي فكرت في وضع اسألتي المتعدده هنا

سـ اتحدث عن موضوع لربما وجدتموه مضحكا او مكرر
سبق ان رأيتوا قناه اعلاميه تنبه بحصوله وتكراره

عن نفسي كنت عندما اشاهد اي اعلان يخص التلوث .. اقول اووف فكونا

وكأن الموضوع مزحه او شي غير واقعي كالمسلسلات التي نرها كنت اعتقد بأنه تمثيليه اخرى

ولكنني اكتشفت الحقيقه المره ..نعيش تلوثا لا ندركه ولن ندركه حتى تحل علينا كارثه


لعل البعض منكم شاهد فلم 2012 الذي جلعني ارتعب بمجرد التفكير بانني سأرمى علبه بلاستيك في القمامه
صحيح بان الفلم كان يتحدث عن خلل في الطبقات الجيولوجيه

ولكنني وللسبب ما شعرت وكأنه يقول بان هذا ما سوف ننتجه ان زاد التلوث






هذا للاسف ما اراه عندما اذهب الى شاطى دون مبالغه ..
رغم ان قومي كادو ان يرموا قمامتهم هم الاخرين ع الشاطى

الا انني وقفت لهم كالمراصد ولم اسمح لهم بذلك وتخيلوا ان فعل كل واحد فينا ذلك واخذ قمامته معه بدلا من رميها ع شاطى البحر
كم سيقلل ذلك من خطر التلوث وموت الاسماك وتهديد نقص الغذاء في العالم

لماذا نرمي القمامه ع الشاطى بينما هناك سله للقمامه ؟
لماذا عندما نرى اطفالنا يرمون القمامه في اي مكان لا نرشدهم الى المكان الصحيح ؟
لماذا لا نأخذ امر تلوث البيئه بشكل جدي و نعتبره امرا من الامور الثانويه والغير مهمه !



موضوع التلوث خطير وسيأثر علينا سلبيا خلال القرون
القادمه ولابد من الانتباه له و اخذه بعين الاعتبار وعدم الاستهانه بامره


في رمضان الفائت كان يعرض برامج خواطر ..
الذي كان يقوم ع مقارنه الشعب الخليجي بالشعب الياباني
ولها من مقارنه كنت اخجل من نفسي في كل حلقه اشاهدها في هذا البرنامج
برنامج بالنسبه لي افضل برنامج في رمضان السابق
مفيد / مسلي وما تحصل اثام من وراه ع الاقل

تغيرت شخصيتي للافضل بفضل هذا البرنامج
الذي يحاول بث الوعي في المجتمع
ولكن للاسف قليل من يعرف هذا البرنامج او سمع به


سيكون هناك جزء جديد في رمضان القادم ان شاء الله ..
اتمنى من الجميع متابعته والاستقاده منه



هناك تعليق واحد:

غير معرف يقول...

اظنه موضوع مهم يجب الاتفات له و اخذه بعين الاعتبار

شكرا لمدونتك ولما تكتبينه ,,

تابعي فانتي تجيدنه

/ تقبلي تطفلي